نأمل أن يكون هذا الموقع مفيدا وثرياً بالمعلومات. نحن جميعاً أعضاء فريق وزارة الخارجية نبذل قصارى جهدنا لكي نكون في خدمتكم.

بدر البوسعيدي, وزير الخارجية

المواطنون العمانيون

Oman embassies abroad icon
oman passport
travel

زوار سلطنة عمان

Foreign embassies icon
travel
tourism

مركز المساعدة

passport query

المواطنون العمانيون

Oman embassies abroad icon
oman passport
travel

زوار سلطنة عمان

Foreign embassies icon
travel
tourism

مركز المساعدة

passport query
Loading...
Loading...

كوفيد-19: عمان تفتح أبوابها للأعمال

ترحب السلطنة بجميع الزائرين. ومع ذلك، وفي ضوء الجائحة العالمية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يخضع السفر من عمان وإليها، كما هو الحال بالنسبة لغيرها من الدول، لبعض القيود الاحترازية.

ينبغي على جميع زائري سلطنة عمان التسجيل في تطبيق ترصد قبل السفر، وينبغي عليهم إبراز شهادة خلو من مرض كوفيد-19 مبنية على سلبية فحص البلمرة (بي سي آر) على أن يكون الفحص قد أجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول.

يجب على الزائرين إجراء فحص البلمرة مرة أخرى عند الوصول إلى مطارات السلطنة، وينبغي الحجز لإجراء الفحص عن طريق الموقع https://covid19.emushrif.om/traveler/travel

ثم ينبغي عليهم الالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام وارتداء سوار التتبع. وتنتهي فترة العزل بعد إعادة الفحص في اليوم الثامن، شريطة عدم ظهور أعراض مرض كوفيد-19 خلال فترة العزل.

ينبغي الحصول على تأمين صحي يغطي تكاليف علاج كوفيد-19 (ويستثنى من ذلك العمانيون ومواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحاملو بطاقة العلاج المجاني التي تخولهم باستخدام المستشفيات والعيادات التي تديرها الحكومة).

وتتوافق هذه الإجراءات والتدابير مع أفضل الممارسات الدولية الحالية الرامية إلى حماية المواطنين والمسافرين، وتتم مراجعتها باستمرار مع توصل العالم إلى فهم أفضل لأكثر الطرق فعالية لمكافحة الفيروس.

Coronavirus white