Image
Welcome. We hope you find this website helpful and informative. All of us in the Foreign Ministry team do our best to be at your service.

Badr Albusaidi, Foreign Minister

Download the app

The Oman FM smartphone app is the official app of the Foreign Ministry of Oman.
It is an essential travelling companion for Omanis travelling abroad or for visitors to Oman. It helps you to travel safely wherever you are and, if you have a problem, it shows you how to get help.
Click here for more information
Image

Instagram

We are on Instagram
‏📸 ⁧‫#المنامة‬⁩ | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي ⁦‪@badralbusaidi‬⁩ وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.

‏وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.

‏تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.

‏وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية  ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.

‏وجدد معالي الس
‏📸 ⁧‫#المنامة‬⁩ | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي ⁦‪@badralbusaidi‬⁩ وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.

‏وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.

‏تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.

‏وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية  ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.

‏وجدد معالي الس
انطلاقًا من مسؤولية سلطنة عُمان تجاه مضيق هرمز وأهميته للاقتصاد  العالمي، ووفقًا لالتزامها الثابت بالقانون الدولي وقانون البحار بما يضمن  حرية الملاحة في المضيق دون فرض رسوم عبور وبما يتماشى مع  نتائج الجهود والمساعي التي توصلت إليها أمريكا وإيران، فقد عملت  سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية على إتاحة خيار  استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن وفق الإحداثيات التي أعلنتها  المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية المختصة، على أن تقوم السفن  الراغبة بالعبور بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية.

Twitter/X

Load More
This website was last updated on June 25, 2026