
Badr Albusaidi, Foreign Minister
CITIZENS OF OMAN
VISITORS TO OMAN
Latest News
25 June 2026
Minister in phone call with Iranian counterpart
25 June 2026
Minister meets Saudi counterpart in Manama
25 June 2026
Minister participates in meeting between GCC and U.S.
Download the app

📸 #المنامة | التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي @badralbusaidi وزير الخارجية، اليوم، مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار مشاركتهما في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة.
جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات المتصلة بالمنطقة. كما تطرق الوزيران إلى بعض المسائل ذات الطابع الثنائي وفي إطار التعاون القائم ضمن مبادرات مجلس التنسيق العماني السعودي. وأكد الجانبان خلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وأهمية مواصلة العمل المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة ويعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك.
📸 #المنامة | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي @badralbusaidi وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.
وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.
تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.
وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.
وجدد معالي الس
📸 #المنامة | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي @badralbusaidi وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.
وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.
تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.
وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.
وجدد معالي الس
📸 | سلّم سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية، الإجازة القنصلية لـ سعادة الدكتور سالم بن عبدالله الشنفري بتعيينه قنصلاً فخرياً لجمهورية المالديف في مسقط، متمنيًا له التوفيق في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والنجاح في أداء مهام عمله.
انطلاقًا من مسؤولية سلطنة عُمان تجاه مضيق هرمز وأهميته للاقتصاد العالمي، ووفقًا لالتزامها الثابت بالقانون الدولي وقانون البحار بما يضمن حرية الملاحة في المضيق دون فرض رسوم عبور وبما يتماشى مع نتائج الجهود والمساعي التي توصلت إليها أمريكا وإيران، فقد عملت سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية على إتاحة خيار استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن وفق الإحداثيات التي أعلنتها المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية المختصة، على أن تقوم السفن الراغبة بالعبور بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية.
📸 #نيويورك | انتُخبت سلطنةُ عُمان للمرة الثانية على التوالي عضوًا في لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المُتّحدة للفترة (2027-2031)، خلال الانتخابات التي عُقدت على هامش الاجتماع الحادي والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل، في مقرّ الأمم المتحدة.
وتشكل عضوية سلطنة عُمان في لجنة حقوق الطفل تأكيدًا على التزامها الراسخ بتعزيز حقوق الطفل وحمايتها، وتعزيز التعاون مع الأعضاء الآخرين، لتحقيق هدف اللجنة المتمثل في حماية حقوق الأطفال على مستوى العالم، ودعم الطموح المشترك في توفير بيئة آمنة وصحية ومزدهرة لجميع الأطفال.
وتُمثّل سلطنة عُمان في اللجنة الدّكتورة ثويبة بنت أحمد البرواني التي تشغل حاليًّا منصب نائب رئيس اللجنة.
📸 | استقبل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم - حفظه الله ورعاه - اليوم بقصر البركة العامر، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة.
وفي مستهل المقابلة، نقل معالي الضيف تحيات صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتمنيات سموه الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب العُماني بدوام التقدّم والازدهار. من جانبه، حمّل جلالة السُّلطان المعظّم معالي الضيف نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى أخيه سمو الأمير، وللشعب القطري الشقيق.
تناولت المقابلة مسار المفاوضات الأمريكية الإيرانية الجارية عبر الوساطة الباكستانية القطرية ومستجدات الجهود الدبلوماسية المبذولة لإنهاء حالة الحرب والتوصل إلى تسوية نهائية للأزمة من كافة جوانبها.
وقد أكّد جلالة السّلطان المعظّم /أيّده الله/ على ضرورة الدفع بهذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأهمية تكامل المساعي الخيّرة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة في هذا الشأن.
وثمّن معالي الضيف الدور المحوري الذي تضطلع به سلطنة عُمان، بقيادة جلالة السُّلطان المعظّم في دعم مسارات الحوار، وتهيئة قنوات التواصل، وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.
حضر المقابلة من الجانب العُماني صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ومعالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، ومعالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي السفير المتجوّل بوزارة الخارجية.
فيما حضرها من الجانب القطري سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وسعادة حمد بن خميس الكبيسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وسعادة السفير الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني سفير دولة قطر المُعتمد لدى سلطنة عُمان.
📸 | استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي @badralbusaidi وزير الخارجية، مساء اليوم، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، والوفد المرافق له، لدى وصوله إلى مطار مسقط الدولي في إطار زيارة عمل رسمية إلى سلطنة عُمان.
وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع سلطنة عُمان ودولة قطر الشقيقة، وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.














